•  
    All Online consultations will be answered by email within 72 hours.
     
     
  • Locate us

     

    map_show

    CLINIQUE DE CHIRURGIE ESTHETIQUE

     

    Beirut, rabieh , new naccache, Building 133

     

    Tel & Fax:
    +961 4 524444
    +961 3 074444
    +961 3 075555

    KUWAIT, Al SEEF HOSPITAL:

     

    +96560010313

    DUBAI, HEALTH CARE CITY:

     

    Tel: +971505153350

خدمات الجراحة التجميلية للوجه في لبنان والشرق الأوسط

 

1- الشدّ (الوجه والعنق)

الدكتور نادر صعب جراح ممتاز في مجال الطب التجميلي للوجه ومؤهّل لإجراء العمليات الحساسة المماثلة لعمليات شد الوجه، وهو أيضاً يمتلك مهارة تحويل عملية شدّ الوجه إلى عمل فنيّ من خلال لمسات جراحية مميزة بحسب بنية كلّ وجه.
بات شدّ الوجه مؤخراً في مستشفى الدكتور صعب عملية جراحية وبالليزر من أجل معالجة بشرة الوجه والعنق الغارقة والمتراخية والمترهلة والمتجعدة بسبب الحياة المتعبة والإكثار من التدخين والتقدم في السنّ والتعرض كثيراً لأشعة الشمس... وقد تكون هذه الجراحة التجميلية  للوجه طريقة فعالة لتحسين المظهر وتعزيز الثقة بالنفس.
يمكن القيام بشدّ الوجه بشكل مستقلّ أو كجزء من عمليات أخرى على غرار  عمليات شد الجفون (رأب الجفن) وشدّ العنق.
من خلال التخلّص من أيّ جلد زائد في الوجه وأيضاً الدهون الزائدة ثمّ شدّ العضلات والأنسجة التحتية بالليزر أو ما يسمى الجملة العضلية الصفاقية السطحية (Superficial Muscularaponeurotic System SMAS)، وهذه تقنية خاصة بالدكتور نادر صعب.
يمكن تحقيق معالجة للوجه والعنق وقد يؤدّي ذلك إلى التخلص من آثار التقدم في السن. سيبدو الوجه أكثر شباباً وسيدوم تأثير الجراحة التجميلية للوجه بالطريقة المذكورة أعلاه حتى 15 عاماً.
لا يكون الشقّ واضحاً بل مخفياً في الداخل وخلف الأذنين بدون المسّ بحلمة الأذن والغضروف، ولا يكون المظهر يوماً غير طبيعي.

بعد الجراحة:
- ستستعيدين مثلث الوجه الذهبي الذي فقدتِهِ بسبب ترهّل الجلد
- ستتخلّصين من شكل الحنكين المحدّد

تستغرق فترة النقاهة عادةً بعد عمليات شد الوجه أسبوعاً ولكن بانزعاجٍ ضئيلٍ أثناء ارتداء الملابس من أجل تقليص الكدمات.
- رعاية خاصة بعد الجراحة تؤمنها ممرضات متخصصات ومؤهلات وذلك على مدار الساعة في مستشفى الدكتور نادر صعب.
- توفّر كريمات خاصة تقلّص تورّم الوجه والكدمات بعد الجراحة.
- لا بنج عامّ في أثناء عملية شدّ الوجه، ما يعني أنّه لن يكون ثمة تقيؤ أو غثيان أو تعب أو نعاس أو انزعاج في الحلق.
- يتمّ إجراء العملية الجراحية بعد إعطاء مضادّ الذهان.
- إنّ  عمليات شد الوجه التجميلية غير مؤلمة لذا لا داعي للخوف منها حتى.
 
 
2- رأب الجفن

وتتضمن الجراحة التجميلية للوجه عمليات شد الجفون. يمكن أن تكون جراحة رأب الجفن ضرورية وجراحية وتهدف إلى تعديل شكل الجفن العلوي أو السفلي من خلال نزع الأنسجة الزائدة أو تغيير مكانها، وكذلك تعزيز العضلات والأوتار المحيطة.
يتمّ إجراء عملية رأب الجفن بشقوق خارجية عند خطوط البشرة الطبيعية على الجفن، على غرار الجعدات على الجفن العلوي وتحت رموش الجفن السفلي أو من داخل جانبه.
تستغرق عمليات شد الجفون حوالى نصف ساعة وتُجرى تحت تخدير مع بنج موضعي. إنها عملية كوزمسيرج غير مؤلمة تخلّف القليل من الكدمات بحسب طبيعة بشرة المريض ولونها ومرونتها.
بعد نصف ساعة من العملية، يغادر المريض المستشفى على الفور ويعاود حياته الطبيعية.
 
 
3- رأب الأنف

عندما يكون الأنف كبيراً جداً أو صغيراً أو ملتوياً، يجعل مقاس بقايا خصائص الوجه ومكانها يبدوان غير مناسبيْن. وبالتالي، يساهم تغيير شكل الأنف في تحسين مظهر الوجه ككلّ، مما يدفع بعض الناس إلى إجراء عملية تجميل الأنف.
يمكن تغيير حجم الأنف وشكله وطوله في الطب التجميلي للوجه خلال عملية رأب الأنف وغالباً ما تكون الندبات كلها داخلية وبالتالي غير مرئية. وتكون أيضاً شقوق عملية رأب الأنف في داخله. يتمّ إجراء عملية رأب الأنف في مستشفى الدكتور صعب تحت تخدير ويستطيع المريض العودة إلى منزله بعد الخضوع لها.
يتمّ نزع القالب الخارجي بعد أسبوع وفي حال كان ثمة دعامات داخلية، يتمّ عادة نزعها في اليوم التالي.
يتحلّى الدكتور صعب بابتكار فني وهو يمنح النصائح الضرورية لمرضاه قبل عملية تجميل الأنف وذلك لناحية شكل الأنف المناسب للوجه، كما أنه يلجأ إلى برنامج كمبيوتر خاص يسمح لكلّ الذين يرغبون في إجراء عملية رأب الأنف برؤية شكل الأنف الجديد الذي يمكن الحصول عليه وذلك قبل الدخول إلى غرفة العمليات.
 
 
4- شفط الدهون لمعالجة الذقن المزدوج

الرجاء الإتطلاع على الطب التجميلي للوجه، قسم معالجة الدهون بالليزر.
 
 
5- رأب الأذن

أفضل المرشّحين للخضوع لعملية رأب الأذن هم الأولاد الملقبون بأسماء قاسية على غرار "صاحب أذني الفيل" أو "صاحب أذني الفأر"، إلا أنّه يمكن إجراء هذه العملية الجراحية في أيّ سنّ بعد أن تبلغ الأذنان حجمهما الكامل، أي في الخامسة أو السادسة من العمر تقريباً. حتى لو كانت الأذنان مشوهتي الشكل إلى حدّ بسيط، يمكن للحالة أن تتفاقم وتجعل الطفل متضايقاً من نفسه وغير قادر على التأقلم في المدرسة. متى يتعلق الأمر بعملية رأب الأذن، من الحكمة بمكان أن تُجرى في أبكر سنّ ممكن.
تستطيع أن تكون عملية رأب الأذن مختلفة الأشكال، كتقريب الأذنين من الرأس مثلاً (وغالباً ما تسمّى هذه العملية دبس الأذنين) أو تصغير حجم الأذنين الكبيرتين أو تغيير شكل انحناءات مختلفة في الغضروف.
تكون الشقوق مخبأة خلف الأذن وتساعد هذه العملية الجراحية على التخلّص من الأزمات النفسية المحتملة.
يتمّ إجراء عملية رأب الأذن في مستشفى الدكتور نادر صعب للطب التجميلي للوجه بطريقة فنية تحت بنج موضعي وتستغرق العملية حوالى نصف ساعة. وتكون الفترة التالية للعملية غير مؤلمة والإزعاج فيها قليل.